English

تاريخ مؤسسة الجابري القابضة

Admin

 

بدء الشيخ سليمان الجابري مؤسس مؤسسة الجابري القابضة العمل في قطاع المواشي وهو فتى في سن الثالثة عشر وكان يجمع بين درأسته والعمل مع والده، كما غرس فيه والده الشيخ سعيد الجابري موروث الاجداد من مفاهيم واسس هذه التجارة.

في عام 1977م أسس الشيخ سليمان الجابري مؤسسة سليمان سعيد الجابري التجارية، والتي اقتصر نشاطها حين ذاك على تجارة التجزئة فى المواشي . وقد شهدت أعمال المؤسسة توسعاً مع النهضة الاقتصادية التى شهدتها المملكة العربية السعودية مما فتح آفاق جديدة للمؤسسة في هذا القطاع للاستيراد المباشر من الخارج من القرن الافريقى والسودان وتركيا واستراليا .

في عام 1984م  كانت النقله النوعية فى أعمال المؤسسة، حيث اصبحت المؤسسة أحد موردي اغنام مشروع المملكة للافادة من لحوم الهدى والاضاحى، وقد كسبت الثقة لتكون المورد الرئيسى للمشروع في العشر السنوات الاخيرة.

وادت زيادة الحصة السوقية  للمؤسسة  ان تؤسس منظومة متكاملة من الانشطة التي تخدم هذا القطاع، فقامت بإنشاء قسم لقطاع النقل البحري وبناء اسطول من سفن نقل المواشي، وإنشاء قسم لقطاع النقل البري بتزويده بشاحنات لنقل المواشي براً، وإنشاء مشاريع زراعية ومصنع اعلاف.

ولزيادة التنوع الاستثماري للمؤسسة وتنوع مصادر الدخل قامت بالاستثمار فى القطاع العقاري وذلك بانشاء شركة الجابري العقارية.

وفي عام 2012م تم توحيد المؤسسات والشركات ذات الانشطة المختلفة لتكون تحت مظلة واحدة وذلك بتأسيس شركة الجابري القابضة.

جميع الحقوق محفوظة - الجابري © 2017